مصر: القبض علي تنظيم سلفي في مدينة الإسكندرية

 

 كشفت مصادر مصرية أمس عن ضبط تنظيم أصولي في مدينة الإسكندرية مشيرة إلى أن زعيم التنظيم مسيحي اعتنق الإسلام قبل 10 سنوات هو وأشقاؤه الأربعة.
وقالت المصادر أن المتهم الأول في المجموعة يدعى هاني ملاك جابر دوس 30 عاما وأشارت إلى انه يقيم في منطقة العامرية غرب الإسكندرية وهو متزوج ولديه بنت واحدة تدعى عائشة. وكان والد هاني قد أشهر إسلامه وتبعته أسرته.
وأوضحت أن الشرطة المصرية أوقفت المتهمين [20 متهما] يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الماضي في قضية تحمل رقم 305 لسنة .2002 ويتزعم التنظيم أربعة متهمين آخرين إضافة إلى هاني دوس هم حسين عوض محمد عمران [موظف بالأوقاف] ومحمد محمود عمران [مدرس رياضيات] ورجب فضل موسى [تاجر] وزغلول سعد رحيل [مزارع] إضافة إلى الشقيقين احمد عابدين علي سالم 15 عاما ومحمد عابدين علي سالم16 عاما.
ومن جانبه قال المحامي المتخصص في قضايا الأصوليين يوسف صقر انه سوف يقدم اليوم للسلطات تظلمات من اعتقال المتهمين في محاولة لفك اعتقالهم لبدء عرضهم على النيابة وحضور التحقيقات معهم. وأشار إلى أن جميع أعضاء هذه المجموعة لا ينتمون لفكر التكفير ولكنهم من أصحاب الفكر السلفي الصحيح.
يذكر أن السلطات المصرية قد ألقت القبض قبل عدت اشهر علي عدد من قيادات الفكر السلفي بدعوى انتمائهم لفكر التكفير وهو ما نفاه جميع المتهمون الذين ما زالوا رهن الاعتقال علي ذمة القضية.

المصدر: مفكرة الإسلام